الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايدير قواتشو : اتمنى ان تنتهي مسيرتي بنادي النصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tiger1413
مشرف منتدى الرياضي
مشرف منتدى الرياضي



مُساهمةموضوع: ايدير قواتشو : اتمنى ان تنتهي مسيرتي بنادي النصر   الجمعة 30 يناير - 9:36

قال: أخذت مشورة أنجوس قبل اللعب للنصر.. المدافع المتألق إيدير لـ«الجزيرة»:
سنتأهل لنهائي فيصل ونحافظ على الكأس
حوار - عبد العزيز العمران - تصوير - عبد العزيز النومان

تأتي أسماء أجنبية وتذهب أخرى، ويبقى المدافع البرازيلي أيدير سلفيرا واحداً من أفضل الأجانب الذين شاركوا في دوري المحترفين السعودي في نسخته الأولى للاعب الأجنبي، ومع بداياته المشجعة مع فريقه الحالي النصر، اعتبره الكثير من المتابعين والنقاد قلب الدفاع النابض بالنسبة للنصر، بعد مساهماته الفعّالة في إعادة التوازن لدفاع العالمي الذي يعتبر أضعف خطوط الفريق، ومرّ بمرحلة التجارب إلى أن تعاقدت معه الإدارة النصراوية مطلع هذا الموسم برئاسة الأمير فيصل بن عبد الرحمن لمدة موسم واحد، ولم تتردّد في تجديد عقده لموسم آخر .. أيدر الذي كشف عبر حواره مع (الجزيرة) امتلاكه للمزيد من الإمكانيات والطموحات في ما تبقى من منافسات الموسم الحالي والقادم.. ماذا يقول؟!

* أمضيت مع الفريق حوالي الثمانية أشهر .. كيف تقيّم نفسك بعد ذلك؟

- قدمت نفسي من البداية مع الفريق بشكل جيد ولعبت جميع المباريات بمستوى ثابت أشاد فيه الجميع، ويعود ذلك للانسجام السريع الذي تم بيني وبين زملائي اللاعبين، وبالتأكيد وقفتهم ووقفة الإدارة معي لها الدور الأكبر فيما قدمته.

* قبل حضورك ماذا كنت تعرف عن الفريق؟

- عندما وصلني عرض النصر استشرت المدرب البرازيلي أنجوس مدرب المنتخب السعودي السابق لعلاقتي المميزة معه، وأشار لي بأن نادي النصر ناد كبير وجماهيري وأخبرني عن المملكة والرياض تحديداً كون نادي النصر بها ونصحني بقبول العرض دون تردد وهو ما عملت به وقبلت العرض.

* وعندما حضرت هل شعرت بما أبلغك به السيد أنجوس؟

- نعم ومنذ اللحظة الأولى عندما وصلت مطار الملك خالد الدولي عندما استقبلني هذا العدد الكبير من الجماهير ثبت لي أنه نادٍ كبير وجماهيري وحتى عندما ذهبنا للمعسكر الخارجي في مصر وعندما ذهبنا إلى قطر لخوض غمار بطولة أندية الخليج أجد الجماهير النصراوية في كل مكان وهذا يدعو للفخر بأني ألعب لناد بهذا الحجم وهذه المكانة لدى الجماهير في المنطقة.

* أيدر .. المتابع لك يشعر أنك تشارك بحماس وإصرار كبير على الفوز في كل لقاء؟

- الإصرار على النجاح بصفة مستمرة ميزة موجودة لدي، هذا من جانب ومن جانب آخر الكرة مصدر رزق لي ولعائلتي، ويجب أن أحافظ على مصدر رزقي بالمثابرة والنجاح خصوصا إنني أشارك في دوري قوي ويوجد به مدربون على مستوى عال ومعروفون، وأيضا هناك مدربون يتابعون ماذا تقدم وماذا تعطي لفريقك وكل هذه العوامل تعطيني الدافع لأن أشارك بجهد مضاعف والبحث عن النجاح.

* لنعد قليلاً للوراء وتحديداً لخسارة الفريق كأس الأندية الخليجية بعد أن كان الفريق الأول المرشح لتحقيقها .. ما الذي حصل وأدى لخسارة البطولة؟

- الخسارة وضحت منذ اللقاء الأول في جدة أمام الأهلي ومن يلعب للتعادل يخسر وهذا غير منطقي لفريق يبحث عن تحقيق بطولة، لكن في النهاية هي طريقة المدرب رادان ولا يمكن أن نلعب نحن اللاعبون بطريقة أخرى غير التي طلبها المدرب، وعندما لعبنا لقاء الإياب في الرياض كان علينا أن نعوض الخسارة وضغطنا الأهلي كثيراً ومع مرور الوقت تقدمنا للأمام وتركنا مساحات في الخلف واستغلها الأهلي وسجل وانتهى كل شيء بالنسبة لنا.

* قلت إنكم دخلتم لقاء الذهاب في جدة ولعبتم للتعادل هل تحمل الخسارة للمدرب وطريقته التي وضعها؟

- لم يطلب منا المدرب بشكل مباشر للعب على التعادل إنما التكتيك والطريقة التي وضعها كانت توحي بذلك بطريقة غير مباشرة وفي النهائيات تكون بعض الأمور لدى البعض طفيفة ولكنها في الواقع مهمة وكبيرة وتؤدي للخسارة وهو ما حصل.

* كيف ترى إقالة المدرب الكرواتي رادان من تدريب الفريق وهل هي في صالح الفريق؟

- خسارة البطولة أصابت الجميع بالحسرة خصوصاً إنه كان مؤهلاً والمرشح الأول لها وانعكس ذلك على نفسيات اللاعبين والجماهير، ورأت الإدارة إقالة المدرب ردان والبدء من جديد مع مدرب آخر.

* ولكن لم تجب بشكل واضح هل ترى إقالة المدرب في صالح الفريق؟

- نعم بكل تأكيد كانت في صالح الفريق والتحسن الذي حصل في المستوى والنتائج تدل على ذلك.

* بعد أن أقيل رادان من تدريب الفريق صرح هنا في صحيفة الجزيرة بأن هناك (خمسة عشر) لاعباً ليسوا مؤهلين للعب مع النصر ..

- كل شخص له الحرية فيما يذكر ويصرح بما يريد وهو بذلك أعطى انطباعاً غير جيد عن نفسه، ويفترض انه قال ذلك للمسئولين عن الفريق بعيداً عن الإعلام ورادن كان لديه متسع من الوقت للحكم على مستويات وإمكانيات اللاعبين من خلال المعسكر الخارجي، ولكن مثل ما ذكرت رادان أعطى انطباعاً غير جيد عن نفسه وإلا كيف يقبل على نفسه الاستمرار مع فريق يعلم أن لديه لاعبين غير مؤهلين على حسب وصفة!؟

* بصراحة هل هناك من لا يستحق تمثيل الفريق من وجهة نظرك؟

- كل أندية العالم تحتاج إلى دعم فريقها بالعناصر المؤهلة بشكل مستمر، وهذا لا يعني أن النصر لديه لاعبون غير جيدين، ولكن جميع الأندية التي تبحث عن التطور والاستمرار في المنافسة يجب عليها فعل ذلك كما حصل مؤخراً من قبل الإدارة التي تعاقدت مع ثلاثة لاعبين دفعة واحده وأنا لن أقيم اللاعبين الموجودين فهم زملاء وإخوه لي ويشاركون معي في التمارين والمباريات واحترمهم جميعاً.

* هل تعتقد أن من تعاقدت معهم الإدارة يشكلون إضافة فنية للفريق؟

- تعاقد الإدارة معهم أو مع غيرهم لا تهم الأسماء المهم أنه يعتبر أمراً إيجابياً ويدل أن هناك نية لتحسين مستوى الفريق ودعمه عناصرياً للبحث عن التطور والمنافسة على البطولات، وأعرف من بين الثلاثة لاعب الوحدة علاء الكويكبي، وهو بلا شك لاعب كبير وهو إضافة كبرى للفريق، أما الآخرون فلا أعرفهم جيداً، ولكن المصري حسام غالي جاء من الدوري الإنجليزي وهو بالتأكيد لاعب لدية الإمكانيات والمهارة لأن من يلعب هناك يجب أن يكون كذلك، والمهاجم العماني معلوماتي تقول إنه هداف بطولة كأس الخليج الأخيرة التي شارك بها المنتخب السعودي، وأتمنى أن يستمر في تسجيل الأهداف بعد أن تعاقدت معه الإدارة.

* كيف تقيّم عمل المدرب المؤقت البرازيلي ادقار مع الفريق الأول؟

- عمله مجدٍ وكبير وهو مدرب كفؤ وهو من أفضل عشرة مدربين في البرازيل واستلم الجائزة المقدمة من ماريو زاجالو لأفضل المدربين سنوياً وحقق بطولة مع فريق درجة الشباب في النادي، وعندما كلف بتدريب الفريق الأول درس وضع الفريق وعمل بشكل مميز وإيجابي وتحسن مستوى الفريق بشكل عام وظهرت النتائج الإيجابية ليس بتحقيق الانتصارات فقط وإنما بإتاحة الفرصة للوجوه الشابة مثل إبراهيم غالب وفهد الرشيدي وأتوقع لهم مستقبلاً كبيراً على مستوى نادي النصر والكرة السعودية إذ ما حافظوا على التدريبات بشكل منتظم وابتعدوا عن السهر لأنه عدو اللاعب الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger1413
مشرف منتدى الرياضي
مشرف منتدى الرياضي



مُساهمةموضوع: رد: ايدير قواتشو : اتمنى ان تنتهي مسيرتي بنادي النصر   الجمعة 30 يناير - 9:36

* ماذا عن غياب اللاعب سعد الحارثي وهل تأثر الفريق بغيابه بداعي الإصابة؟

- طبعاً - وكررها كثيراً - سعد لاعب كبير وقائد داخل الملعب وخارجة وهو مؤثر في صفوف الفريق وتأثير غيابة وضح من خلال سبعة لقاءات خاضها الفريق دون أن نسجل، وأتمنى له الشفاء العاجل والعودة مجدداً للمشاركة فهو روح الفريق والمنقذ بأهدافه ولو قيد لنا مشاركة سعد الحارثي في اللقاءات الأخيرة لكان الوضع مختلفاً تماماً أمام الاتحاد والهلال.

* طالما ذكرت الاتحاد والهلال في إجابتك لماذا خسر الفريق أمام هذين الفريقين؟

- في لقاء الاتحاد خسرنا بضربة جزاء مشكوك في صحتها أما لقاء الهلال يختلف تقريباً عن اللقاءات الأخرى تجد فيه الحماس والندية والتحدي الكبير والروح العالية والقتالية، بالإضافة للتكتيك والمهارة والخسارة من الهلال حرمتني النوم في تلك الليلة بعد أن كنا قريبين على الأقل من التعادل، ولأنها أمام فريق قوي ومنافس والجميع هنا في المملكة يتابع اللقاء كنت أريد أن نحقق الفوز، ولكن من خطأ طفيف سجل الهلال هدفه الأول عن طريق للاعب الخطر (ياسر القحطاني) وهو أخطر لاعبي فريق الهلال وهذا ما أثر فيناً وجعل التركيز يقل لدينا وسجل الهلال هدفه الثاني.

* لعبتم بجميع العوامل التي ذكرتها في الشوط الأول ونجحتم بالخروج بالتعادل مثل ما ذكرت .. ما الذي تغير في الشوط الثاني؟

- الأخطاء الصغيرة في مثل هذه اللقاءات قاتلة خصوصا إن الهلال لديه مهاجم خطير وهداف كما ذكرت وكان يجب أن لا نغفل عنه ولو لثانية وهذا ما حذرت زملائي اللاعبين منه قبل بداية اللقاء ولكن حدث ما حدث واستغل الفرصة وسجل من خلالها.

* ومن يتحمل هذا الخطأ؟

- الجميع يتحمل ذلك دون استثناء.

* ياسر القحطاني أصبح يسجل في مرمى النصر بالتخصص!؟

- عندما توكل إلي مهمة مراقبته سيتعذر عليه التسجيل وان شاء الله سنتقابل مع الهلال في نهائي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وسنحقق البطولة من أمامهم ولن يستطيع القحطاني التسجيل والأيام بيننا.

* كيف ترى تأهل الفريق إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد؟

- جاء التأهل بعد أن قدمنا مستوى كبيراً وثابت خلال أربعة لقاءات لم يلج في مرمى الفريق أي هدف والوصول للأدوار النهائية يؤكد أن النصر فريق كبير والتأهل في مجمله جاء عن جدارة واستحقاق.

* هل الفريق قادر على تجاوز الاتحاد في نصف نهائي البطولة؟

- نعم قادر إن شاء الله على ذلك والنصر ند قوي للاتحاد والفرصة بنظري متكافئة بين الفريقين للوصول للنهائي وتحقيق اللقب.

* كيف ترى حظوظ الفريق في بقية منافسات الموسم؟

- في الدوري لم يتبق لنا إلا أن نحسن مركزنا في سلم الترتيب ونكون ضمن الأربعة الأوائل أما فيما يخص بقية البطولات اعتقد أن حظوظنا كبيرة جداً ولماذا لا نقول إن النصر مهيأ لتحقيق جميع البطولات المتبقية في هذا الموسم.

* الفريق غير مهيأ لأنه لم ينافس على البطولات منذ فتره طويلة ووصل لنهائي الخليج بعد إبعاد الأندية الكويتية عن نصف النهائي؟

- في العام الماضي وصل النصر للنهائي وكسب البطولة أمام الهلال.

*ولكن الهلال لعب بدون عناصره الدولية ومحترفيه الأجانب باستثناء البرازيلي تفاريس؟

- أعلم ذلك ولكن مجرّد الوصول للنهائي شيء إيجابي ولا أحد يعلم من سيكسب في النهاية المهم أن تتغير النظرة اتجاه النصر وأنه فريق قادر على المنافسة والوصول للنهائيات وتحقيق البطولات سواء قابل الهلال أو الاتحاد، والنصر لا يختلف عن هذين الفريقين.

* ولكن الجمهور لا يثق كثيراً بقدرة الفريق على المنافسة وتحقيق البطولات؟

- أعد الجمهور النصراوي بعد دعم الفريق بالعناصر الأخيرة بتغيير نظرتهم وسوف نجعلهم يثقون بنا كلاعبين كثيراً بتحقيق طموحاتهم بالمنافسة والوصول للأدوار النهائية وتحقيق البطولات من خلال ما تبقى من بطولات في هذا الموسم، والمهم أن نبدأ من اللقاء القادم بالسير في الطريق الصحيح والاستمرار على ذلك.

* برأيك هل العناصر الحالية قادرة على تغيير انطباع الجماهير النصراوية عن الفريق وتحقق طموحاتهم؟

- نعم واثق في ذلك كثيراً وسوف يرى جمهور النصر حقيقة ذلك في القريب العاجل.

* كيف ترى تجديد عقدك الاحترافي مع النصر لموسم آخر؟

- أشعر بالسعادة الغامرة طالما تحققت رغبتي بالبقاء مع الفريق لموسم آخر وبالتأكيد الإدارة تبادلني ذلك لأنها كانت رغبة مشتركة بيني وبينهم واتفقنا على جميع الأمور المادية وغيرها بشكل سهل وسريع، وبعد تجديد العقد ذكر لي المدير العام على الفريق طلال الرشيد انه يشعر بأني ابن من أبناء هذا النادي ونشأت فيه منذ الصغر وأنا أشعر بنفس الشيء وأتمنى أن أنهي مسيرتي الرياضية وأعتزل الكرة من خلال نادي النصر.

* من يعجبك من الفرق الأخرى؟

- لا يعجبني سوى النصر ولا أرى فريقاً غيره.

* ومن يعجبك من اللاعبين؟

- التون خوزيه وسعد الحارثي وجميع زملائي داخل الفريق ومن خارج النصر يعجبني لاعب الاتحاد صاحب الرقم 18 (محمد نور).

* ما الذي يساعد اللاعبين البرازيليين على التأقلم في السعودية؟

- لا استطيع أن أقول جميع اللاعبين ولكن معظمهم يتأقلم بسرعة ويعود ذلك لتشابه الأجواء الكروية بين البلدين في السعودية والبرازيل والتعامل الرائع والسهل الذي نجده في الأندية والأماكن العامة عندما نذهب إليها وأيضا يعود ذلك للاعب نفسه ومدى تضحيته في بذل الجهد المضاعف للمحافظة على مصدر رزقه، ويجب على المحترف أن لا يقارن بين ما يجده في بلده وفي البلد الذي يريد أن يحترف فيه، ويجب أن يعتبر نفسه في بلده الأصلي.

* وما هو انطباعك عن الشعب السعودي وكيف ترى تعامله؟

- تعامله رائع ويعكس الصورة الحقيقة عن هذا الشعب الطيب والكريم، ولديّ أصدقاء كثيرون وكذلك زوجتي لديها صديقات ولديها انطباع ممتاز عن هذا البلد وشعبه.

* كيف ترى الإعلام الرياضي السعودي؟

- إعلام قوي ومؤثر وبعيد عن التجريح والإعلاميون ينتقدون بصورة حضارية وما يكتب عني من نقد إيجابي آخذه على محمل الجد ولا أجعل نفسي الأفضل وان كان نقداً سلبياً آخذه أيضا على نفس المحمل ولا اجعل نفسي الأسوأ.

* كلمة توجهها لجمهور النصر؟

- جمهور النصر وفي وعاشق من الدرجة الأولى وأنا أحب هذا الجمهور كثيراً وأعلم إنهم يبادلوني نفس الشعور، وأتمنى أن أرد ولو جزءاً بسيطاً من جميلهم وان أفرح معهم في تحقيق البطولات.

* في ختام هذا الحوار ماذا تريد أن تضيف؟

- أقدم الشكر الجزيل لك على هذا الحوار الممتع والشيق والشكر أيضا لصحيفة الجزيرة على إتاحة الفرصة لي لأطل على الجمهور من خلالها، وإن كان هناك حوار آخر يشرفني أن يكون معك ومن خلال هذه الصحيفة أيضا.

مقتطفات من الحوار

- عبّر أيدير عن أمنية كبيرة ويتمنى تحقيقها مع النصر وهي بطولة دوري المحترفين السعودي

- أكد أن النصر يستحق أن يشرف عليه فنياً مدرب عالمي لما يمتلكه من عناصر صغيرة بالسن ولديها الموهبة الكبيرة وينتظرها مستقبل باهر.

- تم إجراء الحوار في نادي النصر ونشكر هنا الأستاذ سلمان القريني على تعامله الرائع مع الجميع.

- وضح تأثر أيدر كثيراً وأبدى حسرة كبيرة على فقدان بطولة الخليج وضياع فرصة المنافسة على بطولة دوري المحترفين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوحميد
الاداره
الاداره
avatar


مُساهمةموضوع: رد: ايدير قواتشو : اتمنى ان تنتهي مسيرتي بنادي النصر   الجمعة 30 يناير - 19:26



مشكور والله تعبتني في القرايه الله يعطيك العافيه وكلالم جميل

تقبل مروري

Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tiger1413
مشرف منتدى الرياضي
مشرف منتدى الرياضي



مُساهمةموضوع: رد: ايدير قواتشو : اتمنى ان تنتهي مسيرتي بنادي النصر   السبت 31 يناير - 0:04

مشكووووووووووور عالرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايدير قواتشو : اتمنى ان تنتهي مسيرتي بنادي النصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـديات عيـال حـارتنا :: المنتـــدى الرياضـــي :: كرة القدم السعوديه-
انتقل الى: